عاجل
البورصة المصرية تترأس اجتماعات السنوية لاتحاد البورصات اليورو آسيوية في أرمينيا وزير المالية يستعرض أداء وحدة «دعم المصدرين والمنتجين» بالجمارك.. ويؤكد: تذليل العقبات.. وتيسير الإجراءات الجمركية.. لتحفيز القطاع التصديرى بنك مصر يوقع عقد بيع فندق رويال جراند شرم بشرم الشيخ لشركة العرجانى للتطوير العقاريومجموعة كامل أبو على الدار تنجح مع شريكها الاستراتيجي "القابضة" (ADQ) في الاستحواذ على حصة أغلبية في "سوديك" المصرية مكافحه التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط عدد من زجاجات المشروبات الكحولية (الخمور) الأجنبية الصنع الغير خالصه الضرائب والرسوم الجمركيه المهندس حسن سلامة رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم: - العملية التعليمية تشهد نهضة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي مياه أسيوط تنفذ 8 برامج تدريبية وورش عمل بتخصصات مختلفة لـــــ 200 متدرب من العاملين *مياه اسيوط: ضمن خططها للإكتفاء الذاتى 9 ورش متخصصة في مجالات مختلفة* 125 طالبا جامعيا ينهون تدريبهم الصيفي داخل مركز تدريب شركة مياه مطروح بقيمة 598 مليون جنيه... تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحى بالمنوفية منذ 7سنوات.
رئيس مجلس الإدارة
uf
رئيس التحرير
مف

بالفيديو.. "الرجل العصري" أحدث قصائد الشاعرة رانيا فريج في عيد الحب

الأحد 14/فبراير/2021 - 12:14 م
 بيزنس مصر
طباعة

"لا أريدك سيدي رجلا عصريا".. هكذا بدأت الشاعرة رانيا فريج، أحدث قصائدها الشعرية المُلحنة بعنوان "الرجل العصري" – ضمن ألبومها الشعري الجديد "كليوباترا"- والتي أطلقتها قبل ساعات على قناتها الرسمية على اليوتيوب، بمناسبة عيد الحب.
وتعتمد فريج في البومها الجديد على فن "الرستاتيف" وهو عبارة عن تأليف مقطوعات موسيقية مخصصة لكل قصيدة من قصائد الالبوم، بما يضفي عليه مزيدا من الخصوصية والعمق، مؤكدة انها لم تسلك الطريق السهل، في اقتباس أو استعارة مقطوعات موسيقية عربية أو عالمية لتجعلها خلفية لكلمات قصائدها، وإنما اتفقت مع المؤلف الموسيقى احمد عبد العزيز،على تأليف مجموعة من المقطوعات الموسيقية، يمكن من خلالها خلق حالة متكاملة من الابداع تجمع بين الكلمات والنغمات وفنون الالقاء، تكتمل بها الصورة الذهنية والحالة الشعرية الخاصة بكل قصيدة، بما يضفي مزيدا من الاستمتاع لدى المتلقي. 
وتنتمي الشاعرة الأردنية رانيا فريج إلى مدرسة الشاعر الكبير نزار قباني، سواء من حيث الأسلوب، أو المفردات والموضوعات، حيث تقول: تأثرت كثيرا بالشاعر الكبير نزار قباني،تربيت على كلماته وأشعاره، ووجدت نفسي في مدرسته غير التقليدية.. هذه المدرسة المتمردة في كل شيء في الألفاظ والمعاني وكسر "التابوهات" التقليدية.
صدر للشاعرة رانيا فريج عدد من الدواوين الشعرية المطبوعة والمسموعة منها ربيع العمر "ديوان مطبوع"،وديوان ويبقى الحب وهو شعر مسموع،هذا بالإضافة لخوضها تجربة تأليف الأغاني لبرنامج ستار ميكر بألحان أحمد الجبالي. 
لينك القصيدة على القناة الرسمية للشاعرة رانيا فريج على اليوتيوب 
https://youtube.com/channel/UCy5et7vFgX6baJGi0k3X3wQ

الرجل العصري
لا أريدك سيدي رجلا عصريا 
تفتح للنساء أبواب السيارات
وتتحدث معهن بجميع اللغات
وتحمل جوازا يعبر كل القارات
وتتجاوز بعمق تفكيرك كل الهفوات
وتجتنب.. وتجتنب حكايات الحسناوات
وترتكب معهن كل الموبقات
أريدك ... 
أريدك رجلا شرقيا.. همجيا.. أسطوريا
تهاجم أنوثتي.. وتحميني من ضعف الذات
تواجه محبتي.. وتغرز في حب الملذات
تكتم صرختي.. وتصرخ عني كل الحكايات
تقاتل مكري.. وتعلمني قانون الغابات
تضعفني.. تقتلني.. تحيني.. تكرهني 
وتعلن بعدها سيادتك.. على قلوب الجميلات