رئيس مجلس الإدارة
uf
رئيس التحرير
مف

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من سماعات الأذن التعويضية

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 09:42 م
 بيزنس مصر
طباعة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب عدد من سماعات الأذن التعويضية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

 

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقفت محمد محمود إبراهيم عمر مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر راكب يحمل جنسية عربية عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

 

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفى .

 

وقام عمرو العميري مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بتكليف جورج صفوت فرج مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا ولم يسفر ذلك عن وجود شيء مخالف .

 

وبالعرض على أسامة محمد دياب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من جورج صفوت وسامي نبيل تحت إشراف عمرو العميري لتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود 160 سماعة إذن تعويضية أسفل حزام طبي ملفوف علي وسط الراكب أسفل ملابسه التي يرتديها.

 

قرر أحمد سعد عبد المطلب مدير إدارة الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 39 لسنة 2021  بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي .

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات  السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي، يأتي ذلك في ظل حرص مصلحة الجمارك بدعم وتوجيهات من وزير المالية الدكتور محمد معيط على احكام الرقابة على المنافذ الجمركية، وخاصة في ظل تطبيق نظام التسجيل المسبق، في ظل سعي الدولة للتحول الرقمي خلال الوقت الراهن و تحويل الخدمات الى رقمية.