رئيس مجلس الإدارة
uf
رئيس التحرير
مف

غدا انعقاد مؤتمر "مارلوج" بالاسكندرية بحضور وزير النقل

السبت 12/يونيو/2021 - 05:30 م
 بيزنس مصر
طباعة

 

 

تحت رعاية احمد أبو الغيط -الأمين العام لجامعة الدول العربية،والفريق كامل الوزير – وزير النقل ينعقد  المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجيستيات  مارلوج في نسخته العاشرة تحت عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري) و الذي تنظمه الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر ،والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس ،وسيعقد المؤتمر  غدا الاحد بأحد فنادق الاسكندرية

 

وذلك بحضور الفريق كامل الوزير  وزير النقل ،والفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس،واللواء محمد احمد رئيس جهاز  الصناعات نائبا عن قائد القوات البحرية،والوزير مفوض دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية،واللواء محمد الغرير   مستشار  رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الموانئ،والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية .

وعدد من الشخصيات الهامة في المجال البحري في مصر والمنطقة العربية والعالم من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء ،و السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

 

ويحمل المؤتمر الذي يحتفل باليوبيل البرونزي له عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري) ويسلط الضوء على التحول الرقمي في مجال الموانئ والنقل البحري وحاجة العالم الحالية لاستبدال الاساليب التقليدية في كافة انشطة المجال البحري من خلال أنظمة حديثة ومبتكره تحقق احتياجات الموانئ في سرعة ودقه وتعمل من خلال التطبيقات الالكترونية وشبكات الانترنت.

 

ويشارك بالمؤتمر عدد كبير من المتحدثين من مصر، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، بلجيكا،النرويج، كوريا الجنوبية، سلوفينيا، الصين، ايران، السويد، الكويت، هولاندا .... ويشارك في تنظيم المؤتمر منظمة (PIANC) كشريك علمي، وجامعة جنوى الإيطالية (Università Degli Studi Di Genova) كشريك أكاديمي. والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس(SCZone). كما يحظى المؤتمر بمشاركة دولية ممثله في مؤسسة ميناء فالنسيا الاسباني(Fundación Valenciaport)، معهد التدريب (APEC) بميناء انتورب ببلجيكا، الاتحاد الدولي للموانئ(IAPH)، واتحاد موانئ البحر المتوسط(MedPorts) ، منظمة الاتحاد من أجل المتوسط (UFM).

وسيعقد المؤتمر برعاية عدد من المؤسسات المحلية والاقليمية وهى شركة الجرافات، الجهاز القومي للاتصالات كراعي بلاتيني، وشركات فورتينت للامن الالكتروني وتيدارويال للمستودعات الجمركية كراعي ذهبي، ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي لمعدات الموانئ (IME) بمشاركة عدد من قلاع الصناعة البحرية في مصر والمنطقة العربية.

 

ويحظى المؤتمر والذي يعقد سنوياً بمشاركة عربية ودولية كبيرة حيث يشارك فيه عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء والسادة السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

 

وقد حصل كتيب المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج) مؤخراً على رقم الكتاب المعياري الدولي  (ISBN: 987-977-85808-2-2)  وهو احد معايير (ISO) كما حصل المؤتمر على حق نشر الاوراق البحثية المتميزة في عدد من المجلات الدولية ذائعة الصيت مثل (المجلة الدولية للوجستيات التطبيقية - IJAL) و (المجلة الدولية لبحوث العمليات ونظم المعلومات - IJORIS)، ويصاحب المؤتمر المعرض الدولي لمعدات الموانئ(IME) بمشاركة عدد من قلاع الصناعة البحرية في مصر والمنطقة العربية.