عاجل
البورصة المصرية تترأس اجتماعات السنوية لاتحاد البورصات اليورو آسيوية في أرمينيا وزير المالية يستعرض أداء وحدة «دعم المصدرين والمنتجين» بالجمارك.. ويؤكد: تذليل العقبات.. وتيسير الإجراءات الجمركية.. لتحفيز القطاع التصديرى بنك مصر يوقع عقد بيع فندق رويال جراند شرم بشرم الشيخ لشركة العرجانى للتطوير العقاريومجموعة كامل أبو على الدار تنجح مع شريكها الاستراتيجي "القابضة" (ADQ) في الاستحواذ على حصة أغلبية في "سوديك" المصرية مكافحه التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط عدد من زجاجات المشروبات الكحولية (الخمور) الأجنبية الصنع الغير خالصه الضرائب والرسوم الجمركيه المهندس حسن سلامة رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم: - العملية التعليمية تشهد نهضة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي مياه أسيوط تنفذ 8 برامج تدريبية وورش عمل بتخصصات مختلفة لـــــ 200 متدرب من العاملين *مياه اسيوط: ضمن خططها للإكتفاء الذاتى 9 ورش متخصصة في مجالات مختلفة* 125 طالبا جامعيا ينهون تدريبهم الصيفي داخل مركز تدريب شركة مياه مطروح بقيمة 598 مليون جنيه... تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحى بالمنوفية منذ 7سنوات.
رئيس مجلس الإدارة
uf
رئيس التحرير
مف

فاروس: اسعار النفط تقفز لأعلى مستوى لها من 3 سنوات

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 12:00 م
 بيزنس مصر
طباعة

 

 

كشف تقرير صادر عن فاروس للأبحاث عن قفز أسعار النفط أمس لأعلى مستوياتها في ثلاث سنوات بعد تأجيل المحادثات بين أوبك وحلفائها لأجل غير مسمى، وعدم الاتفاق على سياسة لمعدلات الإنتاج خلال فترة شهر أغسطس وما يليها. تتداول عقود برنت الآجلة عند 77.49 دولار للبرميل، بينما وصل سعر عقود نفط (WTI) إلى 76.71 دولار للبرميل.

وارتفع مؤشر أسعار اليوريا (البحر الأسود) بنسبة 11% على أساس أسبوعي إلى 420 دولار، ووصل متوسط سعر الطن منذ بداية العام إلى 335 دولار. ارتفع مؤشر أسعار اليوريا في مصر 8% على أساس أسبوعي إلى 470 دولار للطن، وبلغ متوسط السعر منذ بداية العام 376 دولار للطن.

واستقرت أسعار البولي إيثيلين العالي الكثافة (HDPE) عند 1,100 دولار للطن على أساس أسبوعي، بينما متوسط سعر الطن منذ بداية العام وصل إلى 1,235 دولار.

وعن فارق السعر بين الديزل والمازوت، انخفض 3% على أساس أسبوعي، ووصل متوسط سعر الطن منذ بداية العام إلى 170 دولار.

 

وعن فارق السعر بين الديزل والمازوت، انخفض 3% على أساس أسبوعي، ووصل متوسط سعر الطن منذ بداية العام إلى 170 دولار.

وارتفع سعر طن الصودا الكاوية 5.2% على أساس أسبوعي إلى 346 دولار، ليظل بذلك أعلى متوسط سعر الطن منذ بداية العام المسجل عند 296 دولار (+17%)، وأعلى متوسط سعر الطن في الربع الثاني المسجل عند 329 دولار (+5%).

وارتفعت أسعار البولي بروبلين بنسبة 1% على أساس أسبوعي إلى 1220 دولار للطن، مقارنة مع 1,210 دولار للطن في الأسبوع الماضي، لتنخفض بنسبة 7% عن متوسط سعرها منذ بداية العام المسجل عند 1,319 دولار، وترتفع بنسبة 11% عن متوسط السعر في الربع الرابع 2020 المسجل عند 1,096 دولار..