عاجل
البورصة المصرية تترأس اجتماعات السنوية لاتحاد البورصات اليورو آسيوية في أرمينيا وزير المالية يستعرض أداء وحدة «دعم المصدرين والمنتجين» بالجمارك.. ويؤكد: تذليل العقبات.. وتيسير الإجراءات الجمركية.. لتحفيز القطاع التصديرى بنك مصر يوقع عقد بيع فندق رويال جراند شرم بشرم الشيخ لشركة العرجانى للتطوير العقاريومجموعة كامل أبو على الدار تنجح مع شريكها الاستراتيجي "القابضة" (ADQ) في الاستحواذ على حصة أغلبية في "سوديك" المصرية مكافحه التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط عدد من زجاجات المشروبات الكحولية (الخمور) الأجنبية الصنع الغير خالصه الضرائب والرسوم الجمركيه المهندس حسن سلامة رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم: - العملية التعليمية تشهد نهضة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي مياه أسيوط تنفذ 8 برامج تدريبية وورش عمل بتخصصات مختلفة لـــــ 200 متدرب من العاملين *مياه اسيوط: ضمن خططها للإكتفاء الذاتى 9 ورش متخصصة في مجالات مختلفة* 125 طالبا جامعيا ينهون تدريبهم الصيفي داخل مركز تدريب شركة مياه مطروح بقيمة 598 مليون جنيه... تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحى بالمنوفية منذ 7سنوات.
رئيس مجلس الإدارة
uf
رئيس التحرير
مف

وزير قطاع الأعمال العام يزور شركة "شيني" لمتابعة إطلاق نظام "ERP" للتحول الرقمي*

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 10:42 ص
 بيزنس مصر
طباعة
*

  في إطار متابعة تنفيذ مشروع التحول الرقمي للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، قام السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بزيارة إلى الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني (شيني) التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، تفقد خلالها تطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP، بعد إطلاقه في الشركة.

وتحدث الوزير مع مستخدمي النظام في الشركة، وتابع تطبيقه في مختلف القطاعات، كما استعرض نظم تخطيط ومتابعة الإنتاج ومخرجاتها من النظام وتكاملها مع مختلف إدارات الشركة. كذلك تفقد كيفية التعامل مع النظام في إدارة المبيعات المركزية ومبيعات الفروع.

وفي إدارة المشتريات، تابع الوزير إدخالات ودورات العمل فعليا وعلى أرض الواقع، وتتبع إدخال المعاملات من إدارات مختلفة وآثارها في الإدارات الأخرى كنظام متكامل.

وتفقد "توفيق" باقي الإدارات ومنها المشتريات والمخازن وشؤون العاملين ومراقبة الجودة، حيث وجه بضرورة استمرار التطوير واستغلال الإمكانات التكنولوجية لخدمة مختلف أوجه نشاط الشركة.

جدير بالذكر أن شركة شيني بدأت مرحلة الإطلاق بإدخال بيانات أشهر سابقة مع تصحيح أي ممارسات خاطئة كانت تحدث في هذه الفترة ومطابقة المخرجات بالشكل الجديد ومراجعتها مع النظام اليدوي، ثم بدأت التفعيل الكامل للنظام بشكل لحظي وللاستفادة من  تطبيق نظم دورات تدفق العمل والرقابة الحديثة مما يمنع أي ممارسات خاطئة ويوفر بشكل لحظي البيانات بدقة مما يساعد على اتخاذ القرارات بشكل سريع وفعال.

يشار أيضا إلى أن شركة شيني تأتي ضمن شركات المرحلة الأولى المطبق بها مشروع ERP الذي تنفذه وزارة قطاع الأعمال العام في نحو 63 شركة ما بين تابعة وقابضة، باستخدام أفضل الممارسات العالمية وتكنولوجيا شركتي مايكروسوفت وساب، بالإضافة إلى متكاملي الخدمة شركات فايبر مصر وآتوس ووادي النيل.