رئيس مجلس الإدارة
uf
رئيس التحرير
مف

النيل للتطويرالعقاري: تدشين جائزة تخلد اسم "عثمان أحمد عثمان" للإبداع العقاري في مصر

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 08:15 م
 بيزنس مصر
طباعة





يعتزم المهندس محمد طاهر رئيس شركة النيل للتطوير العقارى إطلاق جائزة عقارية باسم  المهندس عثمان أحمد عثمان مؤسس شركة المقاولون العرب"عثمان أحمد عثمان" للمبدعين العقاريين بإعتباره أحد أهم الشخصيات العصامية والهندسية والاقتصادية المصرية خلال القرن الأخير بمناسبة ذكرى وفاته في الأول من مايو .


وقال طاهر "هتفضل صورة عثمان أحمد عثمان هي أكبر وأهم صورة في مكتبي .. والنهاردة في ذكري رحيله قررت تخليد ذكراه بشكل يناسب قيمته".


أضاف أن شركة المقاولون العرب حلت ضمن قائمة الشركات الأسرع نموا 2022التي تصدرها جريدة الفايننشال تايمز وجائت في المركز 53 لقائمة تضم نحو 75شركة تشمل شركات متعددة النشاط ومختلفة الاهتمامات مما يعكس قوة وصلابة الكيان المؤسسي. 


وأوضح"المقاولون العرب من أهم الاذرع الاقتصادية لمصر إذ أنها تنفذ مشروعات في مجالات البنية التحتية في العديد من البلدان العربية والأفريقية بما يعكس صلابة البنيان الذي أسسه المهندس عثمان أحمدعثمان".

وقال إن عثمان يعد رمزا للبناء في مصر، استطاع خلق تصور إدارى وإنسانى قدمه كأيقونة في التعمير والإنجاز.


وأوضح "عثمان أحمد عثمان ممكن يكون بالنسبة للجميع رائد في أعمال المقاولات والهندسة والتعمير ومؤسس أهم شركات المقاولات وهى المقاولون العرب، لكن بالنسبة لى هو الملهم الأكبر في حياتي، هو المعلم والأستاذ".


وأضاف أنه لن ينسي العبارة اللي كتبها  عثمان في سيرته الذاتية : «على القائد أن يسعى دائما للحصول على نوعين من العلاقات. الأولى، هي علاقات قوية وإيجابية داخل الشركة، الثانية علاقات قوية لتسهيل الأعمال خارج الشركة، وأن خير دعاية لأي شركة هي إتمام العمل بأعلى جودة مع الحفاظ على أخلاقيات العمل»

شركة النيل للتطوير العقارى تعد من أكبر الشركات التي تعمل في العاصمة الإداريةوتقيم ثالث أعلي ناطحة سحاب في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة مشروع نايل بيزنس بتكلفة استثمارية11مليار وبمبيعات متوقعة 20مليار جنيه ويتوقع الانتهاء منه خلال 4سنوات